المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:55 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

مواطن بصنعاء يوثق مقطع فيديو مؤلم.. عشرات الحالات المشردة تفترش الأرض جوار المقابر ”شاهد”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مواطن يمني بالعاصمة المختطفة صنعاء، مقطعا مؤلما لعشرات الأسر المُعدمة والمشردة في الشوارع ، بسبب الأوضاع المعيشية في ظل سيطرة المليشيات الحوثية الكهنوتية التابعة لإيران.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، العديد من المواطنين الذين ينامون بجوار أسوار المقابر، لانعدام المأوى لديهم.

ويقول المواطن موثق الفيديو، إن أسرة "بدر الدين" (يقصد عبدالملك بدر الدين الحوثي) لا تختلف عن أسرة بيت "حميد الدين"، إشارة إلى الحكم الكهنوتي في عهد الإمامة البغيض.

ويعيش معظم المواطنين بمناطق سيطرة المليشيات الكهنوتية، في حالة فقر مُدقع في الوقت الذي تسبح فيه قادة السلالة الحوثية في العيش الرغيد.