المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:14 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة!

المشاط وحامد المراني
المشاط وحامد المراني

كشف محضر إدارة جمرك صنعاء، الواقع تحت سيطرة المليشيات، عن تورط قيادات حوثية من العيار الثقيل، بينها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط، ومدير مكتبه، أحمد حامد المراني، بالتجارة بمبيدات اسرائيلية محظورة في اليمن.

وأوضح المحضر، أن المشاط وحامد، متورطين إلى جانب قيادات كبيرة في الجماعة بإدخال شحنات مبيدات اسرائيلية محظورة،

وكانت وثيقة كشفت مؤخرا انه في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 14 جمادي الاولى 1445 هجرية الموافق 18 نوفمبر/تشرين ثان 2023م تلقى ضابط أمن الجمرك، محمد ناصر جابر بلاغ من قبل قائد كتيبة الخدمات بقوات النجدة، نبيل لطف الله بإخراج قاطرة تحمل لوحة رقم (6/23536) وقعادة رقم (479609) محملة مبيدات سامة نوع (بروميد الميثيل) المحضور والممنوع في اليمن، وتتبع شركة سبأ العالمية، وهي خاصة بالتاجر عبد العظيم دغسان.

وورد في الوثيقة أن قوة عسكرية حوثية، أدخلت الشحنة بالقوة وفقا لـ"توجيهات عليا" دون أخذ الإذن من وزارة الزراعة والجهات المعنية بسلطات الانقلاب.

وأشارت الوثيقة إلى أن قائد كتيبة الخدمات لدى سلطات الانقلاب الحوثي، نبيل ضيف الله قال لضابط امن الجمرك أنه لا بلاغ ولا شيء وسنأتي ونقوم بإخراج القاطرة بالقوة، هذه توجيهات عليا من رئيس الجمهورية ومن مدير عام القيادة والسيطرة ولا يقدر احد ان يقف أمامنا.

وأكدت الوثيقة انه تم ارسال ضابطين من قيادة النجدة التابعة للحوثيين، هما عبد الله الباردة ونبيل لطف الله وأرادا اخراج القاطرة، وقالوا لمدير عام مكتب ورقابة جمارك صنعاء سنخرج القاطرة ونحن متفاهمين ولا نريد ان نختلف معكم وهذه توجيهات عليا. مؤكدة ان الضابطين أخبرا مدير عام الجمرك ان يتواصل مع قائد النجدة ابو بدر المراني.

ولفتت الوثيقة ان مدير الجمرك تواصل مع قائد النجدة، والذي اكد له سرعة اخراج القاطرة تنفيذا للتوجيهات العليا. منوهة إلى أن مدير عام الجمرك ابلغه ان الشحنة تحمل مواد عالية السمية وهي (بروميد الميثيل) ولا بد من موافقة الجهة المختصة، وزارة الزراعة. لكن قائد النجدة أكد له انه سياتي بنفسة لإخراجها.

وطالب صحفيون وناشطون محسوبون على الجماعة، بمحاسبة المشاط وأحمد حامد، وكل المتورطين بشحنة المبيدات الصهيونية.