المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:25 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

حذّر أهالي مديريتي بني مطر وهمدان التابعتين لمحافظة صنعاء من تأثيرات سلبية محتملة نتيجة لإنشاء مصنع للأسمدة الحشرية في المنطقة، والذي من المقرر أن تديره إحدى الشركات التابعة لمليشيات الحوثي .

وأعرب الأهالي عن رفضهم القاطع لهذا المشروع، مشيرين إلى أن إقامة المصنع في الأماكن التابعة للسكان ستشكل تهديدًا كبيرًا على سلامة السكان والحيوانات والمزروعات في المنطقة.

وقد أرسل أعيان ومشايخ وعقال وأفراد منطقة السلف والكريف شكوى إلى زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي وقيادات سلطة صنعاء، حيث أكدوا أن إنشاء المصنع يشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة أكثر من عشرين ألف نسمة، ويهدد الأراضي الزراعية والآبار والغيول، ويسبب كارثة بيئية خطيرة وانتشارًا للأمراض المعدية.

وأكد الأهالي رفضهم القاطع لإقامة المصنع، محملين سلطة الجماعة المسؤولية الكاملة عن أي تأثيرات سلبية محتملة قد تنجم عن استمرار المشروع. وناشدوا بضرورة إيقاف المصنع بجميع السبل الممكنة، نظرًا لتهديده الحقيقي للبيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة رواد الوطن، التي ستدير المصنع المذكور، تعد شركة تابعة لقيادات حوثية، وتأسست في ديسمبر 2021.

تضم الشركة عدة قطاعات، بما في ذلك مستوردي وتجار المواد الزراعية في اليمن وثلاثين جمعية زراعية ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، ويبلغ رأسمالها الإجمالي 40 مليون دولار أمريكي، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.