المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:50 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، عددًا من المسافرين العائدين لقضاء إجازة العيد في منازلهم بمناطق سيطرتها، خلال عودتهم من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر مطلعة، إن ما يسمى بجهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية اعتقلت منذ 25 رمضان وحتى عشية عيد الفطر المبارك، اعتقلت نحو 17 شخصًا من أبناء محافظة ذمار، في عدة نقاط على مداخل محافظتي البيضاء وذمار.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اعتقلت المدنيين أثناء عودتهم من المحافظات اليمنية المحررة التي كانوا يعملون فيها، وتحديداً من محافظتي حضرموت ومأرب، منهم أيادي عامله في جانب الإنشاء والتعمير، ومنهم من كانوا يعملون في محلات تجارية، في إجازة أرادوا خلالها مشاركة أهاليهم فرحة العيد.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية قامت بنقل المعتقلين إلى سجون الأمن الوقائي بمحافظتي البيضاء وذمار، وحرمتهم فرحة العيد مع أهاليهم، وقد تفاجأ المعتقلين باعتقالهم من قبل المليشيات، رغم أنهم قد سبق لهم عدة مرات السفر إلى المحافظات المحررة والعودة إلى ذمار، وقيادات المليشيات على علم بأعمالهم، بحسب "وكالة خبر".

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية أودعت المعتقلين في سجونها، ورفضت الإفراج عنهم، وقالت أنها سوف تبحث في قضاياهم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ورغم تدخل عدد من الوساطات للإفراج عنهم ومشاركة فرحة العيد مع أهاليهم إلا أنها رفضت، على الرغم من الضمانات التي وقعتها الوساطات لإحضارهم بعد الانتهاء من إجازة العيد.