المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

أول فيديو للصواريخ الإيرانية التي انطلقت نحو إسرائيل ”شاهد”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول، لحظة انطلاق صواريخ كروز إيرانية باتجاه "إسرائيل".

ويظهر في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، الصواريخ الإيرانية وهي تعبر أجواء العراق، نحو إسرائل.

في سياق هذا التصعيد، تقول هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل تستعد لعدة أيام من المواجهة مع إيران ومن المتوقع أن تنفذ إسرائيل ردا مضادًا.

وقال مسؤول أمريكي كبير لشبكة ABC News إنهم يعتقدون الآن أنه سيكون هناك ما بين 400 و500 طائرة بدون طيار وصاروخ سيتم إطلاقها على إسرائيل من العراق وسوريا وجنوب لبنان والحوثيين، ولكن سيتم إطلاق معظمها من إيران.

ويقول وزير الدفاع الإيراني إن أي دولة تفتح مجالها الجوي أو أراضيها أمام الهجمات الإسرائيلية على إيران "سوف تتلقى ردا حاسما من طهران".

ونقلت إيه بي سي عن تقديرات أميركية: إيران أطلقت نحو ٥٠٠ مسيّرة وصاروخ نحو إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في الجيش: نتوقع عدة أيام من الضربات المتبادلة مع إيران.

فيما نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر سياسي رفيع:" سنرد بقوة على الهجوم الإيراني".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية: "إسرائيل تستعد لعدة أيام من المواجهة مع ايران ومن المتوقع أن تنفذ إسرائيل ردا مضادا على ايران ".