المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:37 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

اليمنيون يتخذون السدود والحواجز المائية والمساحات الخضراء أماكن لقضاء إجازة العيد

اليمنيون يتخذون السدود المائية والمساحات الخضراء أماكن لقضاء إجازة العيد
اليمنيون يتخذون السدود المائية والمساحات الخضراء أماكن لقضاء إجازة العيد


قضى عددا من سكان العاصمة صنعاء اجازة العيد في السدود والحواجز المائة والمسطحات الخضراء في محافظة صنعاء .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان العشرات من سكان العاصمة صنعاء خرجوا بأشكال جماعية أغلبها أسر واصدقاء لقضاء إجازة العيد في السدود والتي كان لسد شاحك بمديرية خولان الطيال النصيب الأوفر وتلاها سد مقولة وسد بيت الأحمر بمديرية سنحان وبني بهلول .
وأضافت المصادر ان حصن عفاش كان له نصيب وافر من الزائرين والذي قضوا اجازة العيد في وديان تتواجد اسفل الحصن والتي تدعى "الضي" وتحتوي على كميات كبيرة من الاشجار والمسطحات الخضراء .
وأكدت المصادر ان الزائرين توافدوا إلى سد رجام بمديرية بني حشيش وسد حمل بمديرية سنحان وبني بهلول وسط حضور لفرق الدفاع المدني والذين انشروا مع فرق الغوص والإنقاذ والأسعاف على ضفاف السدود والحواجز المائية السالف ذكرها .
وبحسب المصادر فإن زيادة الزائرين في المديريات السابق ذكرها جاء نتيجة الجفاف الذي ظرب مديرية بني مطر والتي لايتواجد في سدودها او الشلال فيها أي مياه .