المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:09 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

جريمة إعدام وحشية في نقطة حوثية وسط اليمن.. ومقتل مواطن برصاص قبليين

قُتل مواطنان، في حادثين منفصلين، في محافظة البيضاء الخاضعة سيطرة المليشيات الحوثية، خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر محلية، إن سائق دراجة نارية يدعى "شداد أحمد جرادة" قتل برصاص عناصر مليشيا الحوثي في حاجز تفتيش بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضحت المصادر أن المواطن، الذي ينحدر من مديرية "صباح" قُتل على يد عناصر حوثية عشية عيد الفطر المبارك (يوم الثلاثاء)، عند اقترابه من نقطة تفتيش تابعة لها أثناء "مشوار" بدراجته التي يعمل عليها باتجاه مدينة رداع.

وطالب مشايخ قبليون مليشيا الحوثي بتسليم أفراد النقطة للجهات المعنية للتحقيق معهم ومحاسبة الجناة على جريمتهم.

وفي حادثة أخرى، قُتل المواطن "عبدالله سيف الشريفي"، أول أيام عيد الفطر المبارك برصاص مسلح على خلفية قضية ثأر قبلي في المحافظة ذاتها.

وأوضحت المصادر أن الحادثة جاءت على خلفية قضية ثأر قبلي في قرية بني زياد التابعة لمديرية رداع.. مشيرة إلى أن الجاني لاذ بالفرار عقب تنفيذ الجريمة.

ونوهت المصادر ان الحادثة تأتي امتداداً لقضية ثأر قبلي قتل فيها 4 أشخاص من الطرفين ويعد "عبدالله الشريفي"هو الخامس مع عدد من الجرحى.

وتأتي الحادثتان امتداداً لسلة جرائم وانتهاكات ترتكبها المليشيا الحوثية بشكل شبه يومي بحق أبناء مديرية رداع خاصة والبيضاء عامة.