المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:31 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

فيديو حوثي يثير غضب اليمنيين.. ووزير الإعلام يعلق: لهذا نقاتلهم

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول، العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، وهم يتشبهون بالنازيين، من داخل أحد المساجد بمناطق سيطرة الجماعة.

ويظهر في الفيديو الذي رصده المشهد اليمني، مجموعة كبيرة من الحوثيين، يؤدون ما يسمونه بـ"قسم الولاء" بأياد مرفوعة على غرار ما كان يفعله النازيون لأداء ما يسمى بقسم هتلر.

وفي الفيديو الذي أثار غضب اليمنيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الحوثيون يؤدون قسم الطاعة العمياء المطلقة لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

وفي "قسم الولاء"، يساوي الحوثيون بين الله ورسوله والخليفة علي ابن أبي طالب وعبدالملك الحوثي"، ويعتبرون الأخير ممثلا عن الله ورسوله في الارض، كما سبق وأن زعم ذلك قيادات حوثية عديدة.

لهذا نقاتلهم

وتعليقا على الفيديو الذي أعاد نشره وزير الإعلام اليمني، قال معمر الإرياني: "يقاتل اليمنيون منذ قرابة عشر اعوام لاسقاط هذا المشروع الظلامي المتخلف الذي يريد تحويلهم إلى مجاميع من القطعان في مسيرة كاهن الكهف، ووقوداً لمعاركه التي لن تنتهي الا بفنائهم".

وأضاف، على منصة إكس: "انها معركة حاسمة بين الحفاظ على هوية اليمن وكرامة وعزة اليمنيين، او -لا سمح الله- اختطافها تحت هذه الدعاوى والشعارات التي ما انزل الله بها من سلطان ولا يقرها عقل ولا منطق وخارج سياقات العصر والتاريخ".