المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:54 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

”مصير الحوثيين إلى الزوال”...دبلوماسي يمني يرسل رسالة لابناء الجنوب في ذكرى تحرير عدن

احتفالات تحرير عدن
احتفالات تحرير عدن

بعث السفير السابق عبدالوهاب طواف برقية تهنئة لأبناء المحافظات الجنوبية بمناسبة ذكرى تحرير عدن من مليشيا الحوثي الانقلابية.

واستذكر طواف في منشور عبر صفحته الرسمية بمنصة إكس تضحيات أبناء الجنوب في سبيل تطهير بلادهم من دنس المشروع السلالي المميت، مشيداً بدعم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لجهود استعادة الدولة اليمنية وإنقاذ الشعب اليمني.

وأكد طواف على أن ما تحقق حتى اليوم من تحرير عدن ومناطق أخرى جنب اليمن ما كان أسوأ بكثير مما لو سيطرت السلالة على كل اليمن، مشدداً على أن مصير الجماعة السلالية إلى الزوال.

وجاء في نص برقية التهنئة:

"في ذكرى تحرير عدن، نهنئ كل أبناء المحافظات الجنوبية على تحرير بلادهم من دنس المشروع السلالي المميت.

دماء وأشلاء ودموع وشجاعة وفداء وتضحية وبسالة، قدمها كل أبناء الجنوب، في سبيل تطهير بلادهم المقدسة.

لن ننسى تضحياتهم النفيسة لدعم أبناء المحافظات الشمالية لطرد الميليشيات السلالية من كثير من مناطقهم الشمالية.

كما أننا لن ننسى الدماء والإمكانيات التي قدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ لدعم جهود استعادة الدولة اليمنية، وإنقاذ الشعب اليمني من مستنقع اللطميات ومن سراديب البكائيات الإيرانية.

وبرغم عدم اكتمال تطهير اليمن، وبرغم استمرار معاناة الشعب اليمني، إلا أن ما تحقق حتى اليوم جنب اليمن ما كان أسوأ بكثير مما لو سيطرت السلالة على كل اليمن.

مصير الجماعة السلالية إلى الزوال، وإن تعلقت بأستار غزة، وتذرعت ببقية الشعارات المعروفة، فمسيرتهم لا تناسب التضاريس اليمنية، وإن فرضوها بقوة السلاح، ولكنه وضع سيزول خواتم مباركة."