المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:36 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مسؤول يمني كبير ونزيه ”يشحت” في زمن الحوثي بصنعاء.. حادثة صادمة تقهر اليمنيين

كشف الصحفي والكاتب اليمني البارز والرئيس الأسبق لمجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة عبدالرحمن بجاش، عن حادثة موجعة أبكت وقهرت اليمنيين.

وقال الصحفي المخضرم، عبدالرحمن بجاش، إنه تفاجأ بمسؤول سابق كبير وصفه بالمحترم والنزيه، اضطر لمد يده وتسول لقمة العيش بالعاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وكتب بجاش على صفحته بالفيسبوك، منشورا مقتضبا رصده المشهد اليمني: "قسماً إني خجلت.. وضعت شالي على وجهي لأخفيه.. رأيته هناك.. كان مسؤولاً كبيراً محترماً نزيهاً.. وقف عند الزاوية يشحت.. يا إلهي رحمتك".

وأثارت الحادثة قهرا وتعاطفا وتفاعلا واسعا بين اليمنيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأنها تزامنت مع تصريحات منسوبة للقيادي الحوثي، نصرالدين عامر، قال فيها إنه لا يوجد جوع وفقر في صنعاء، ومناطق سيطرة جماعته.

وعاود الصحفي بجاش لكتابة منشور آخر قال فيه: "البعض يعتقد ان " الجوع " في صنعاء فقط ...لا .. هناك قصص تدمي لها الأرواح في بقية المدن اليمنية ، وهناك اعزاء نفوس في طول البلاد وعرضها اصبحوا يخجلون من الخروج من بيوتهم".

وعلق الصحفي اليمني محمد الضبياني بالقول: "صنعاء المقهورة والحزينة، مشهد قصير من حالة المجاعة التي خلفتها الحوثية ووباؤها السلالي الآثم! يرويها الصحفي القدير عبدالرحمن بجاش. #الحوثي_يجوع_اليمنيين ".

فيما كتب الصحفي مصطفى غليس: "مشهد مؤلم من صنعاء يرويه الاستاذ عبدالرحمن يجاش وينقله مراسل وكالة رويترز في اليمن الصحافي محمد الغباري: "قسما انني خجلت ، وضعت شالي على وجهي لأخفيه ، رأيته هناك، كان مسؤولا كبيرا محترما نزيها، وقف عند الزاوية يشحت ، ياإلهي رحمتك ".

وكتب ناشط يدعى "رمزي محمد هزاع" قائلا: "يعلم الله انه قبل سنة تقريباً حصل لي نفس الموقف مع انسان كنت اعرفه وكان كريم وشهم ونزيه وعندما رأيته بهذا الموقف دموعي تساقطت من القهر والاسى تلقائياً بدون شعور وبدون بكاء ،،، حسبنا الله ونعم الوكيل!!!...".