المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:22 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

” مجموعات داخل صنعاء والمدن اليمنية”..كاتب سعودي يكشف عن دعم عسكري لمناهضين داخل مناطق سيطرة الحوثيين للقضاء عليهم

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشف الكاتب الأكاديمي السعودي نمر السحيمي، في تدوينه له أن إسرائيل تعتزم دعم وتسليح مجموعات في صنعاء والمدن اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأوضح الكاتب أن إسرائيل أعلنت هذا الدعم في إطار محاولتها للرد على التهديد الذي يشكله الحوثيون، والذي يتم تجاهله من قبل إسرائيل.

وأكد السحيمي أن هذا الدعم للمجموعات المعارضة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون هو دعم مقبول ومرحب به، بغض النظر عن مصدره، لأنه يهدف إلى القضاء على العنف والإرهاب والفساد في الأرض.

وفيما يتعلق بتفسير بعض الأشخاص لهذا الدعم على أنه يستهدف القوات الجنوبية المسلحة، رأى السحيمي أن هؤلاء الأشخاص قد أخطأوا وتجاوزوا الحقيقة، حيث أشار إلى أن القوات الجنوبية لديها القدرة العسكرية الكافية لحماية مناطقها بدون الحاجة إلى دعم خارجي.

وأكد-بحسب كلامه- أن القيادة الجنوبية ملتزمة بالمعاهدات الموقعة مع الطرف الشمالي والمجتمع الإقليمي والدولي، وهذا يمنع تغيير الوضع الراهن وإغلاق حدود الدولة الجنوبية.

وأشار إلى أنه في حالة عدم التزام القيادة الجنوبية بهذه المعاهدات، فإنه سيتم تغيير الاستراتيجية الإقليمية والدولية تجاه الأزمة اليمنية في المستقبل القريب.