المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:41 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف

لغم حوثي يُودي بقدمي ويد مواطن في الحديدة

الغام الحوثي
الغام الحوثي

أصيب مدني بجروح خطيرة، اليوم الجمعة، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن المواطن "عبدالملك الزعزعي" أصيب بتر قدميه ويده إثر انفجار اللغم أثناء أداء عمله في حراسة أرضية تابعة لمؤسسة خيرية في منطقة أبو حلفة بمديرية الحالي.

وأوضحت المصادر أن الضحية نقل إلى مستشفى في مدينة الحديدة لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن حالته الصحية حرجة.

ويأتي هذا الحادث في ظل استمرار الحوثيين في زراعة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في مختلف أنحاء اليمن، مما يهدد حياة المدنيين بشكل مستمر.

وتسببت الألغام الأرضية بمقتل وإصابة العديد من المدنيين في اليمن، بينهم نساء وأطفال، منذ بدء الحرب في عام 2014.

وتطالب المنظمات الدولية والحقوقية بوقف زراعة الألغام الأرضية وإزالة مخلفات الحرب من أجل حماية المدنيين وضمان سلامتهم.