المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:07 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بيان هام من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

صرّح محمد النقيب، المتحدث باسم مايسمى القوات الجنوبية التابعة للانتقالي الجنوبي ، اليوم في بيانٍ بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي.

أهم ما ورد في البيان:

  • التأكيد على عظمة انتصار تحرير عدن: اعتبر البيان الذكرى التاسعة لتحرير عدن مناسبة عظيمة لنصر عظيم تجاوز بأهميته ومكاسبه حدود عدن والجنوب، ووصفه بأنه ألحق بالمشروع الإيراني ومليشياته أقسى هزيمة.
  • رسالة إلى إيران وأعداء الجنوب: أكد البيان أن جنوب 2024 أكثر قوة وأشد بأساً وجاهزية على كافة المستويات من جنوب 2015، وأن ذلك بمثابة رسالة مفادها أن الجنوب لن يسمح لأي قوى خارجية بالتدخل في شؤونه.
  • تقدير دور دول التحالف العربي: أشاد البيان بدور الأشقاء في دول التحالف العربي، وعلى رأسها القوات الإماراتية، في تحرير عدن، وجدد التأكيد على متانة وقوة الشراكة المصيرية بين دول التحالف العربي والجنوب.

مناسبة لتكريم الأبطال:

اعتبر البيان الذكرى التاسعة لتحرير عدن مناسبة لتكريم روح الفداء والشجاعة والإقدام والإيثار والتلاحم والإصطفاف التي أظهرها أبطال عدن في معركة التحرير.

تجديد العهد:

ختم البيان بالتأكيد على عهد القوات المسلحة الجنوبية بمواصلة النضال حتى تحقيق كامل أهداف شعب الجنوب -بحسب ماجاء في البيان-.