المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:53 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

الرئيس العليمي: الفترة القادمة تستهدف فتح الموانئ اليمنية وفك الحصار عن تعز

من اللفاء
من اللفاء

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، أن محافظة تَعِز تعيش مأساة حقيقة نتيجة الحصار الحوثي لها.. مشددًا على أن هذا الحصار من أولويات المجلس الرئاسي الفترات المقبلة.

وأضاف الرئيس العليمي، في حوار خاص مع الإعلامي المصري مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة المقبلة تستهدف فتح الموانئ اليمنية ضمن شروط الهدنة بالإضافة إلى فك حصار محافظة تَعِز.. مبينًا أن المجلس الرئاسي نفَّذ ما يخصه في شروط الهدنة إلا أن الحوثيين لم ينفذوا شروط الهدنة.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي، إلى أن المجلس وافق على وقف إطلاق النار.. منوهًا بأن الحوثيين اخترقوا وقف إطلاق النار وضربوا المنشآت النفطية.

وأوضح الرئيس الدكتور العليمى أن الحوثيين أكدوا أن قرار الحصار بيد عبد الملك الحوثي ولا مناقشة فيه.. موضحًا أن هدف الحصار نوع من العقاب والإذلال على تَعِز لأنها قاومتِ الحوثيين ومشروع تلك الميليشيات، وكان أبرز المقاومة في تَعِز ومأرب.

كما أكد الدكتور العليمي رئيس المجلس الرئاسي، أن تَعِز ما زالت صامدة ضد الحصار الحوثي، وتخرج المحافظة كل يوم جمعة للتضامن مع الأهالي في غزة وهو دافع الحوثيين في البحر الأحمر، وشعار مظاهرات تعز هو "مَن يحاصر تعز لا يمكن أن يفك الحصار عن غزة".