المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

صحيفة إماراتية: تحركات عمانية لعقد لقاءات حوثية سعودية مباشرة.. وتشاؤم بشأن المرحلة المقبلة

كشفت صحيفة إماراتية، عن تحركات عمانية، لجمع وفد سعودي، وآخر حوثي، في لقاءات مباشرة، لمناقشة عملية السلام.

ونقلت صحيفة "العرب" الإماراتية، عن مصادر سياسية قولها، إنّ مسقط دشّنت جهودا لجمع السعوديين والحوثيين مجدّدا في لقاءات مباشرة لمناقشة مسائل عملية متعلّقة بالسلام.

وأوضحت المصادر أنّ الهدف من اجتماع أوّل بين الطرفين، شرعت الدبلوماسية العمانية في الإعداد له عبر إيفاد ممثلين لها إلى كل من الرياض وصنعاء، مناقشة إجراءات عملية تتعلّق بتثبيت وقف إطلاق النار بين الأطراف الداخلية المتحاربة في اليمن والمضي في تنفيذ بنود خارطة الطريق المجمّدة منذ إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن التوصّل إليها في ديسمبر الماضي.

واشتركت عدّة أطراف معنية بالملف اليمني مؤخرا، بما في ذلك الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في التعبير عن إحباطها من جمود عملية السلام محملة الحوثيين مسؤولية توقّفها بفعل الصراع الجديد الذي فجّرته في البحر الأحمر، وفق تصريحات سابقة لرئيس الوزراء، أحمد بن مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية خالفت هذا المزاج المتشائم وجدّدت تمسّكها بالحلّ السلمي في اليمن، وهو عنه وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان في لقاء جمعه مع رئيس الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك خصّص لبحث “الجهود القائمة لدعم سير العملية السياسية بين الأطراف اليمنية ومسار السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن”، إضافة إلى “مساعي استكمال تنفيذ خارطة الطريق برعاية الأمم المتحدة”، وفقا لما أورده الأمير خالد عبر منصّة إكس.