المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:20 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى

أمطار غزيرة تغرق مدينة وسط اليمن والأهالي يلجأون لاستخدام القوارب للتنقل بين الأحياء

تسببت مياه الأمطار التي شهدتها محافظة ذمار، تسببت بقطع الطرق بين الأحياء والمنازل، ما دفع الأهالي لاستخدام القوارب للتنقل بينها.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من الأحياء بمدينة ذمار تراكمت فيها مياه الأمطار، منها أحياء "صيح والصلعة والشيماء والسكنية وروما والحارات القريبة والمحيطة بحديقة الحمدي وحارات ذمار الشمالية والغربية والجنوبية، بالإضافة إلى حارتي جامع علي وجامع الحسن بن علي، وسبب تراكم الأمطار بإعاقة المواطنين للوصول إلى منازلهم.

وبحسب المصادر، فإن أهالي بعض الحارات لجأوا إلى استخدام قوارب للتنقل بين الحارات والوصول إلى منازلهم، بحسب وكالة "خبر".

وطالب مواطنون مكتب الأشغال العامة والتحسين بضرورة صيانة وإصلاح الشوارع الرئيسية التي تربط الحارات ببعضها، كما طالبوا الجهات المختصة بإيجاد وفتح ممر آمن لعبور مياه الأمطار وإغلاق الحفريات المتواجدة بكثرة وإزالة الاتربة من الطرقات، أو شفط مياه الأمطار عبر شاحنات الهيئة العامة للمياه والصرف الصحي، وطالبوا بأن يتم إعطاء حاراتهم حقها في الخدمات.