المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:58 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات

جهود الوساطة تُفضي إلى الإفراج عن شيخ قبلي في عدن

الشيخ لافي
الشيخ لافي

كللت الجهود المبذولة من قبل لجنة وساطة ضمت الشيخ مهدي العقربي، شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها بالعاصمة عدن، والعميد أبو مشعل الكازمي، مدير أمن أبين، والشيخ ناصر الشيبه، وعدد من المشائخ الآخرين، بالإفراج عن الشيخ لافي العقربي، الذي كان مختطفًا لدى بعض أبناء قبائل باكازم منذ عدة أسابيع.

مساعٍ حثيثة لنزع فتيل الفتنة:

بذلت لجنة الوساطة جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية لنزع فتيل الفتنة بين الأخوة وحل واقعة الاختطاف بالطرق السلمية، وحسب العادات والأعراف القبلية.

تتويج المساعي بالنجاح:

تكللت تلك الجهود والمساعي بالنجاح، حيث تم الإفراج عن الشيخ لافي العقربي، مساء الأربعاء. وقام أبو مشعل الكازمي بإيصاله وتسليمه للشيخ مهدي العقربي.

تسليم "العدول" للتحكيم:

تم تسليم "العدول" للتحكيم في واقعة الاختطاف، كما تم الاتفاق على موعد الوصول للتحكيم.

شكر وتقدير:

عبّر الشيخ مهدي العقربي عن شكره وتقديره لكل من عمل وساهم في الإفراج عن الشيخ لافي، وعلى رأسهم القاضي عواس كرامه، والعميد علي ناصر الذيب "أبو مشعل"، والشيخ ناصر الشيبه، والشيخ مازن سالم علي، والشيخ أنيس شاهر، والشيخ وديع الدربعي، والشيخ وسيم دحيله، وآخرين.