المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:34 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

تحركات أمريكية عمانية جديدة بشأن اليمن بعد إعلان المبعوث ”ليندركينغ” استحالة مفاوضات السلام

لقاء المبعوث الأمريكي بوزير الخارجية العماني
لقاء المبعوث الأمريكي بوزير الخارجية العماني

أعلنت وزارة الخارجية العمانية، عن تحركات جديدة مع الجانب الأميركي بشأن الأوضاع في اليمن، عقب تصريحات للمبعوث الأمريكي يتم لندركينغ، قال فيها إن مفاوضات السلام حاليا "مستحيلة".

وبحسب الوزارة، فقد بحث وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، اليوم الأربعاء، في مسقط، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، تطورات الأزمة اليمنية.

وقالت الخارجية العُمانية، في حسابها على منصة "إكس": إنه جرى خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر حول الأزمة اليمنية والتصعيد الراهن في المنطقة".

وشدد الجانبان على "الضرورة القصوى لوقف الحرب وإطلاق النار في قطاع غزة ودخول المواد الإغاثية والإنسانية".

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، "أهمية دور سلطنة عُمان كونها شريكاً أساسياً في جهود خفض التصعيد بالبحر الأحمر ودعم السلام في المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأكد أن هجمات ⁧الحوثيين⁩ في البحر الأحمر تقوض التقدم بعملية السلام في ⁧اليمن، معتبراً أنهم "يدّعون أن أفعالهم رد على حرب غزة لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة".

ولفت إلى أن "مفاوضات السلام باتت مستحيلة حالياً بسبب هجمات الحوثيين"، مضيفاً: "التزامهم بالسلام في اليمن لا يعني الصمت أمام هجمات الحوثيين".

والاثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مبعوثها الخاص إلى اليمن سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عُمان، خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت في بيان أن ليندركينغ "سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات جماعة الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن".