الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:03 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حكم الجمع في الصيام بين نية القضاء وصيام ست من شوال شاهد..انتشار فيديو خادش للحياء يثير جدلاً واسعًا في صنعاء نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي

بسبب وباء يجتاح عددًا من المحافظات.. مسؤول حكومي يحذر من نشر الخوف والهلع

طمأن مسؤول حكومي، المواطنين، من وباء "كوليرا" الذي عاود الانتشار في العاصمة الؤقتة عدن وعدد من المحافظات.

ودعا وكيل وزارة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور سالم الشبحي إلى عدم نشر الخوف والهلع بين أوساط المواطنين والالتزام بالنظافة الدائمة خاصة الاهتمام بغسل الأيادي.

وأكد الشبحي أن مرض الكوليرا يمكن علاجه بسهولة من خلال الدريبات الوريدية و محلول الإرواء الفموي وان كثير من الحالات المصابة قد تماثلت للشفاء .

واشار إلى أن الوضع لايستدعي نشر الرعب بل الحذر والحيطة داعيا إلى أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها المختصة وليس من مواقع التواصل الاجتماعي .

وشدد الشبحي على النظافة والابتعاد عن الأماكن الملوثة واغلاق منافذ الاشتباه بالمرض والذي سيحد من حالات الانتشار .