المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:42 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

بسبب وباء يجتاح عددًا من المحافظات.. مسؤول حكومي يحذر من نشر الخوف والهلع

طمأن مسؤول حكومي، المواطنين، من وباء "كوليرا" الذي عاود الانتشار في العاصمة الؤقتة عدن وعدد من المحافظات.

ودعا وكيل وزارة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور سالم الشبحي إلى عدم نشر الخوف والهلع بين أوساط المواطنين والالتزام بالنظافة الدائمة خاصة الاهتمام بغسل الأيادي.

وأكد الشبحي أن مرض الكوليرا يمكن علاجه بسهولة من خلال الدريبات الوريدية و محلول الإرواء الفموي وان كثير من الحالات المصابة قد تماثلت للشفاء .

واشار إلى أن الوضع لايستدعي نشر الرعب بل الحذر والحيطة داعيا إلى أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها المختصة وليس من مواقع التواصل الاجتماعي .

وشدد الشبحي على النظافة والابتعاد عن الأماكن الملوثة واغلاق منافذ الاشتباه بالمرض والذي سيحد من حالات الانتشار .