المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 11:03 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

البيض يعلق على الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم ويحذر من الانزلاق نحو ”خيار كارثي”. ماذا قال؟

علق نجل الرئيس الأسبق، علي سالم البيض، على الذكرى التاسعة لعملية عاصفة الحزم، التي أطلقها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لدعم الشرعية اليمنية.

وقال الكاتب السياسي ، هاني علي سالم البيض، إن "الحرب في اليمن تدخل عامها العاشر في ظل هدنة مؤقتة، نامل ان تكون أسست جيداً لوقف شامل للعمليات العسكرية ومهدت الظروف للذهاب لسلام حقيقي ، والسير في خارطة الطريق المقترحة".

وأضاف أن "الخيارات الأخرى مأساوية ..بما فيها تمديد الهدنة لفترة اطول .. لانها ستصل بالأطراف لحالة انسداد ومواجهات جديدة بسبب التقديرات الخاطئة لكل منهم ، وبفعل استمرارية التصعيد والتوترات بالمنطقة وهناك محفزات كثيرة تساعد على الانزلاق الى خيار الحرب الكارثي".

وأطلق التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، عاصفة الحزم، استجابة لدعوة الشرعية اليمنية، في أعقاب الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، في العام 2015.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، قال في ذكراها التاسعة: "في ذكرى عاصفة الحزم، نحيي باعتزاز كبير ذلك الموقف الشجاع للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين استجابوا لنداء الواجب الأخوي ومد يد العون لنصرة شعبنا والحيلولة دون سقوط دولته في قبضة المشروع الإمامي المدعوم من إيران".

وأكد الرئيس العليمي خلال منشور له رصده المشهد اليمني، أن "عاصفة الحزم مثلت، رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة، ونقطة أمل فارقة في مسار التضامن العربي، بما في ذلك استمرار الإلتزام القوي من جانب الأشقاء في المملكة ودولة الإمارات بدعم تطلعات الشعب اليمني في بناء دولته الجامعة، وتحقيق السلام والاستقرار، والتنمية في ربوع الوطن".