المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:00 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

عيدروس الزبيدي يحيي مغاوير القوات المسلحة لأربع دول عربية في ذكرى عاصفة الحزم

أدلى عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي،بتصريحات عشية الذكرى التاسعة لعملية عاصفة الحزم، التي أطلقها التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، استجابة لدعوة الشرعية اليمنية، في أعقاب الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، في العام 2015.

وقال الزبيدي في منشور له رصده "المشهد اليمني"، إن "ذكرى انطلاقة عاصفة الحزم ستظل علامة فارقة في تاريخنا العربي المشترك، ولحظة تاريخية خالدة هبّ فيها الأشقاء لنصرة شعبنا في معركته المصيرية في مواجهة الاطماع الإيرانية، مجسدين بذلك أبهى صور التضامن والأخوّة والمصير الواحد".

وأضاف الزبيدي: "ونحن نعيش الذكرى التاسعة لتلك الليلة المباركة، نتوجه بالتحيّة للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنين مواقفهم العروبية الأصيلة الى جانب شعبنا، فقد بذلوا الكثير، وما زالوا يواصلون دعمهم الأخوي اللامحدود لإغاثة شعبنا وحماية حاضره ومستقبله".

وأتم بالقول: "كما نتذكر بكل فخر واعتزاز أولئك الابطال الميامين الذين قدموا أرواحهم رخيصة لنصرة شعبنا وحماية أرضنا وفي طليعتهم مغاوير القوات المسلحة السعودية، والإماراتية، والبحرينية، والسودانية، وشهداء قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة الذين لازالوا يروون تراب وطننا الغالي بغزير دمائهم الطاهرة، مدافعين عن حدوده، وحفظ أمنه واستقراره".

الرئيس: نحيي الموقف الشجاع

وأمس قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي: "في ذكرى عاصفة الحزم، نحيي باعتزاز كبير ذلك الموقف الشجاع للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين استجابوا لنداء الواجب الأخوي ومد يد العون لنصرة شعبنا والحيلولة دون سقوط دولته في قبضة المشروع الإمامي المدعوم من إيران".

وأكد الرئيس العليمي خلال منشور له رصده المشهد اليمني، أن "عاصفة الحزم مثلت، رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة، ونقطة أمل فارقة في مسار التضامن العربي، بما في ذلك استمرار الإلتزام القوي من جانب الأشقاء في المملكة ودولة الإمارات بدعم تطلعات الشعب اليمني في بناء دولته الجامعة، وتحقيق السلام والاستقرار، والتنمية في ربوع الوطن".