الأحد 14 أبريل 2024 07:55 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

شنق نفسه داخل المسجد بعد صلاة الفجر.. ”محفظ قرآن” يهز الشارع المصري والمفاجأة بالوصية التي تركها!

الشاب المصري يدعى اسماعيل الخطيب
الشاب المصري يدعى اسماعيل الخطيب

في حادثة هزت الشارع المصري، أقدم شاب ثلاثيني يعمل محفظاً للقرآن في صعيد مصر على الانتحار شنقاً في المسجد عقب صلاة الفجر، الأحد، تاركا خلفه وصية مفاجئة لم يوضح فيها دوافع اقدامه على الانتحار وانهاء حياته.

وحدثت الواقعة في مسجد بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بصعيد مصر، وعلى الرغم من أن الوصية التي تركها طويلة، وبها كثير من التفاصيل، إلا أنه لم يكشف عن دوافعه في الانتحار.

وتلقت الأجهزة الأمنية المصرية، إخطارا يفيد بالعثور على جثة المدعو إسماعيل الخطيب محفظ قرآن جثة هامدة داخل كتاب القرية بدائرة مركز العسيرات، وتبين من خلال الفحص أن جثة المذكور تتدلى من سقف غرفة "الكُتاب" ويرتدي ملابسه بالكامل.

وكشف عدد من أهالي قريته أن المذكور أدى معهم صلاة الفجر داخل المسجد بصحبة أهالي بلدته وأصدقائه، وتم اكتشاف الجثة عقب الانتهاء من الصلاة بحوالي نصف ساعة.

وصية إسماعيل تركها على صفحته بموقع "فيسبوك" قبل إنهاء حياته وجاء فيها: "يارب كم كنت أتمنى ألاّ آتيك بمعصية ولكن أتيتك بأكبر معصية وهي الانتحار ولكن يارب عفوك ورحمتك وسعت كل شيء فسامحني ياربي واغفر لي، وأرجو أن يسامحني كل من أخطأت في حقه، وتصدقوا عليا ولو بشق تمرة وأرجو من طلابي الأحباب الدعاء لي بالرحمة والمغفرة وختم المصحف كل رمضان لمن استطاع ذلك صدقة علي وأرجو أن يسامحني أبي وتسامحني أمي وأخواتي وجدتي وأحبابي على مافعلته وماحدش يزعل عليا ولا يلبس أسود، أنا أكيد في مكان أحسن إوعي يا أمي تزعلي أو تلبسي أسود".

وأضاف: "وصيتي الدعاء وأن تصلوا عليا وقت في مسجد الخطيب من أوقات الصلوات المفروضة ياريت التراويح وتصلوا عليا صلاة الجنازة بمسجد الخطيب لأودع الأحباب، وأن تذاع الجنازة في كل المساجد زي أي جنازة عادية وصيتي للجميع أرجوا الالتزام بها، بالله عليكم لازم تلتزموا بالوصية دي مهما يحصل حتى لو اتأخرت الجنازة لتاني يوم عادي، كل ما في الدنيا مُتعِب وكل من فيها مُتعَب".

وأفاد في وصيته: "لبّيك إن العيش عيش الآخرة، وماحدش يكرر غلطي دا لأني والله مش حابب دا أصلا، سامحوني وأسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة والجنة مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم".

واختتم رسالته بالقول: "أخوكم في الله إسماعيل عبد الحليم الخطيب".