المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:27 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

اغلاق كافة مساجد النساء في هذه المحافظة

أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب وفي يريم والقاعدة والعدين والنادرة وبقية مديريات المحافظة، بهدف منعهن من صلاة التراويح.

وأكدت المصادر، أن عملية المنع، بدأت منذ سنوات، لكنها تزايدت خلال العام الجاري.

وتبرر المليشيا إغلاق مساجد النساء، بكون المرأة لا يجوز لها الصلاة في المساجد حد زعمها.

وقبل أيام أغلق مكتب الإرشاد التابع لمليشيا الحوثي،مصلى النساء في مسجد الضياء وسط مدينة إب، وحوله إلى سكن لأحد قياداتها في المنطقة، ما أجبر النساء على وضع عازل "طربال" في باحة المسجد والصلاة بداخله.

ومنذ مطلع الشهر الفضيل حولت المليشيا العديد من المساجد إلى أماكن للمقيل والسهرات الليلية لتناول "القات" وسماع كلمات طائفية بينها كلمة يومية لزعيم المليشيا، بالإضافة إلى فتح مكبرات الصوات لتلك الكلمات وترديد شعار المليشيا "الصرخة".