المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:14 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

مقترح هام للمجلس الرئاسي: قرار بتحريك ودعم القبائل والمقاومة الشعبية بمناطق الحوثيين لقلب الطاولة من الداخل

بالتزامن مع استمرار الضغوط الدولية لمنع الحكومة الشرعية من تحريك جبهات القتال والحسم العسكري مع الانقلاب الحوثي، برزت مقترحات لدعم القبائل والمقاومة الشعبية في مناطق سيطرة الحوثيين وقلب الطاولة على المليشيات من الداخل.

وبهذا الشأن، قدم مستشار وزارة الإعلام، فهد طالب الشرفي، مقترحا لمجلس القيادة الرئاسي، "إذا كان خيار إعادة تحريك الجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية غير متاح حاليا".

وطالب الشرفي في مقترحه، مجلس القيادة الرئاسي، بـ"تشكيل هيئة وطنية تتولى تقييم ودعم وإسناد أهلنا في المحافظات المحتلة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية، وتشكل من قيادات وطنية في مختلف المهارات والتخصصات!".

وأوضح: "يسند لهذه الهيئة مهام التقييم للموقف في كل قبيلة ومنطقة والتنسيق وجمع المعلومات وإدارة عملية تواصل مكثفة مع كل قطاعات شعبنا في الداخل بغرض تعزيز عوامل المقاومة والثورة بكل السبل الممكنة".

وأضاف: "تمنح هذه الهيئة صلاحيات كاملة لترسم خطط وبرامج عملها على مختلف المستويات، وتتكفل الحكومة وكل من سيدعم صمود الشعب اليمني بتغطية الموازنات اللازمة وفق آلية منضبطة وحوكمة ونزاهة عالية".

وتابع، في منشور له لاقى تفاعلا واسعا: "ولنجاح هذه الهيئة نحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا من رؤى وأفكار نحن وكل اصحاب الخبرة المتراكمة في مواجهة المليشيات الحوثية وسنعمل جميعا من أجل إنجاحها !".

وأعرب الشرفي، عن أمله بأن "يلقى هذا المقترح اهتمام وتجاوب قيادتنا السياسية والعسكرية".

ولطالمات وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، دعوات للمجتمع الدولي، برفع الغطاء عن المليشيات الحوثية، ودعم قوات الشرعية لحسم المعركة في اليمن عسكريًا، وفرض سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية.