المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:45 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة

”المعتقلون في سجون الحوثيين: ضحايا صمت دولي والحكيمي اخرهم

المعتقل الحكيمي
المعتقل الحكيمي

توفي يوم الاثنين معتقل جديد في سجون الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، ليرتفع عدد الضحايا جراء التعذيب والإهمال الطبي في سجون الجماعة إلى العشرات.

حيث كشف النائب أحمد سيف حاشد عن وفاة المعتقل صبري الحكيمي في سجن تابع لمخابرات الحوثيين في صنعاء، بعد احتجاز دام ستة أشهر.

وأدان حاشد وفاة الحكيمي، وطالب بتشريح الجثة للكشف عن ملابسات وفاته. كما حذر من استمرار الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الحوثيين.

الوضع في سجون الحوثيين

تُتهم جماعة الحوثيين بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في سجونها، بما في ذلك التعذيب والإهمال الطبي، مما أدى إلى وفاة العديد من المعتقلين.

الدعوات الدولية

تطالب المنظمات الدولية والحقوقية الحوثيين بوقف الانتهاكات في سجونهم، وضمان سلامة المعتقلين، والسماح لهم بالوصول إلى الرعاية الطبية.

الجدير بالذكر انه لا تزال جماعة الحوثيين ترفض السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة سجونها، مما يثير مخاوف من تفاقم الوضع الإنساني للمعتقلين.

وتُطالب الحكومة اليمنية الشرعية المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لوقف انتهاكاتهم وتحسين أوضاع المعتقلين.