المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

لبحث تهديد البحر الأحمر ...طارق صالح يلتقي سفراء الاتحاد الأوربي والكشف عن موقفهم من مجلس القيادة

طارق صالح من الاجتماع مع سفراء الاتحاد الاوربي
طارق صالح من الاجتماع مع سفراء الاتحاد الاوربي

عقد سفراء الاتحاد الأوروبي اجتماعًا مع نائب الرئيس اليمني، العميد طارق صالح، في مدينة تعز اليوم. ناقش اللقاء آخر التطورات الأمنية والسياسية في اليمن، وطلب طارق من الاتحاد الأوروبي المزيد من الدعم للحكومة اليمنية وزيادة الضغط على الحوثيين لوقف تصعيدهم في البحر الأحمر.

أطلع طارق صالح السفراء على الأوضاع الأمنية في اليمن، مشددًا على ضرورة وقف تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر. كما أكد على التزام الحكومة اليمنية بتحقيق السلام، داعيًا المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين للانخراط في العملية السياسية.

من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي على التزامهم بدعم مجلس القيادة الرئاسي وجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة. كما عبروا عن دعمهم لحرية الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدين على أهمية عملية "أسبيدس" في ضمان الأمن البحري.

يأتي هذا الاجتماع في ظل تصعيد عسكري من قبل الحوثيين في البحر الأحمر، حيث استهدفوا مؤخرًا سفنًا تجارية وقاموا بشن هجمات على موانئ يمنية.

يُعد دعم الاتحاد الأوروبي لليمن ذا أهمية كبيرة، خاصة في ظل الأزمة الإنسانية التي تعيشها البلاد. ويأمل اليمنيون أن يساعد هذا الدعم في تحقيق السلام والاستقرار في بلادهم.