المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

”أدوية بأسعار مُعقولة: وزارة الصحة اليمنية تُطلق مبادرة جديدة لحماية المواطنين”

اجتماع وزارة الصحة
اجتماع وزارة الصحة

كلفت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الأحد 17 مارس/آذار، الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بالاسراع بإنشاء منصة إلكترونية لمراقبة التسعيرات الخاصة بالأدوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة الموقتة عدن، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، لمناقشة قضايا الأدوية المهربة وخطط مكافحة تهريبها، والتلاعب بأسعار الدواء، وفقًا لوكالة سبأ الرسمية.

ويهدف إنشاء المنصة الإلكترونية إلى توفير قاعدة بيانات شاملة عن أسعار الأدوية في جميع أنحاء اليمن، وضمان عدم تلاعب التجار بالأسعار، وتحقيق سهولة الوصول إلى المعلومات للمواطنين.

وشدد الوزير بحيبح خلال الاجتماع على "ضرورة استهداف تهريب الأدوية في المنافذ والصيدليات، وتنسيق العمل مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على توعية المواطنين بخطورة الأدوية المهربة".