المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة

غزة تؤدي أول صلاة التراويح على أنقاض المساجد المدمرة ”شاهد”

من صلاة التراويح بغزة
من صلاة التراويح بغزة

عشية شهر رمضان المبارك، أدى فلسطينيون مساء اليوم الأحد، أول صلاة تراويح لرمضان هذا العام، في عدة مناطق بقطاع غزة، رغم قصف الاحتلال الإسرائيلي للمساجد خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ ستة أشهر.

وبحسب مصادر فلسطينية، أقام أهالي مدينة رفح جنوب قطاع غزة صلاة التراويح على أنقاض المساجد المدمرة، وبينها مسجد الفاروق بمخيم الشابورة وسط المدينة.

ووسط حالة المجاعة والحصار الإسرائيلي لمدينة غزة وشمال القطاع، أدى فلسطينيون صلاة التراويح في شوارع مخيم جباليا.

وانتهج جيش الاحتلال في حربه المدمرة على غزة، سياسة تدمير مساجد تاريخية، بينها الجامع العمري الكبير، الذي يعد أيقونة التاريخ، إذ قصفته الطائرات الحربية بعدة صواريخ بشكل مباشر، ولم يتبقّ منه شيء سوى مئذنته.

ورغم تضييقات الاحتلال، أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة التراويح في المسجد الأقصى، فيما أدى عدد من الشبان الصلاة في الطرقات المحيطة بالأقصى، بعد منع الاحتلال دخولهم للصلاة في المسجد المبارك.

وعرقلت قوات الاحتلال دخول المصلين لأداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات عسكرية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الاثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.