المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:49 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

غزة تؤدي أول صلاة التراويح على أنقاض المساجد المدمرة ”شاهد”

من صلاة التراويح بغزة
من صلاة التراويح بغزة

عشية شهر رمضان المبارك، أدى فلسطينيون مساء اليوم الأحد، أول صلاة تراويح لرمضان هذا العام، في عدة مناطق بقطاع غزة، رغم قصف الاحتلال الإسرائيلي للمساجد خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ ستة أشهر.

وبحسب مصادر فلسطينية، أقام أهالي مدينة رفح جنوب قطاع غزة صلاة التراويح على أنقاض المساجد المدمرة، وبينها مسجد الفاروق بمخيم الشابورة وسط المدينة.

ووسط حالة المجاعة والحصار الإسرائيلي لمدينة غزة وشمال القطاع، أدى فلسطينيون صلاة التراويح في شوارع مخيم جباليا.

وانتهج جيش الاحتلال في حربه المدمرة على غزة، سياسة تدمير مساجد تاريخية، بينها الجامع العمري الكبير، الذي يعد أيقونة التاريخ، إذ قصفته الطائرات الحربية بعدة صواريخ بشكل مباشر، ولم يتبقّ منه شيء سوى مئذنته.

ورغم تضييقات الاحتلال، أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة التراويح في المسجد الأقصى، فيما أدى عدد من الشبان الصلاة في الطرقات المحيطة بالأقصى، بعد منع الاحتلال دخولهم للصلاة في المسجد المبارك.

وعرقلت قوات الاحتلال دخول المصلين لأداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات عسكرية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الاثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.