الإثنين 15 أبريل 2024 10:56 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

توجيهات من الرئيس العليمي بمناسبة شهر رمضان المبارك

أصدر الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم، توجيهات رئاسية، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقضت توجيهات الرئيس العليمي للنيابة العامة بالإفراج عن 30 سجينا معسرا على ذمة حقوق خاصة من مختلف المحافظات كدفعة أولى، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وبموجب تولي مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قضاء ما عليهم من حقوق للغير. بحسب وكالة سبأ.

وتشمل التوجيهات استكمال الاجراءات والتدابير اللازمة للإفراج عن مزيد من السجناء المعسرين بموجب القانون، ودعوة رجال الاعمال وفاعلي الخير الى اغتنام فرصة الشهر الكريم للمساهمة في هذه المبادرات الانسانية العظيمة.

وتأتي التوجيهات بعد ايام من اعلان النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى، الافراج عن 340 سجينا ممن امضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة او نصفها من المحكومين في قضايا غير جسيمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسية، بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم.

وشملت القائمة الافراج عن 68 سجينا ممن قضوا أكثر من ثلاثة ارباع المدة، و 55 سجينا ممن امضوا نصف مدة العقوبة، كما شملت القائمة الافراج عن 65 سجينا في قضايا حقوق خاصة، بعد تسديد ما عليهم من حقوق مالية، اضافة الى الافراج عن 109 سجناء بالضمان، و 41 سجينا انهوا مدة العقوبة المحكوم بها عليهم، فضلا عن سجينين افرج عنهما نظرا لعدم وجود اي وجه لإقامة الدعوى.