المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:56 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة!

بالأسماء.. 12 دولة عربية تعلن غدا الإثنين غرة رمضان ودولتين عربيتين تخالف وتحدد الثلاثاء

تحري الهلال
تحري الهلال

أعلنت 12 دولة عربية، حتى اللحظة، أن يوم غد الاثنين 11 مارس الجاري، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، في حين تخلفت دولتين عربيتين، وأعلنتا الثلاثاء.

وأعلنت رسميًا سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية، تعذر رؤية هلال رمضان، وعليه يكون الإثنين، متمما لشعبان والثلاثاء 12 مارس، أول أيام الشهر الكريم.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أعلنت أن الاثنين الموافق 11 آذار/ مارس 2024، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ.

كما وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

وفي السياق أعلنت كلا من اليمن، الإمارات ، الكويت، العراق، البحرين، فلسطين، سوريا ، لبنان، مصر والسودان، أن غداً الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك.