المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

وزارة الدفاع الأمريكية: لا نريد الانخراط بصراع طويل مع الحوثيين

متحدث البنتاغون
متحدث البنتاغون

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة، لا تريد الدخول في صراع طويل مع مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريحات صحفية: " لا نريد الانخراط بصراع طويل مع الحوثيين"، مشيرا إلى أن "ما تفعله جماعة الحوثي يشكل خطرا على كل مجتمعات المنطقة".

وأضاف أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل مع "الشركاء لضمان وقف هجمات الحوثيين والتهديدات في الملاحة الدولية".

وقال: "قواتنا بالمنطقة ونعمل حاليا على بقاء حركة الملاحة آمنة" مضيفا أن "التكلفة العسكرية لوقف تهديدات الحوثيين لا تقارن بخسائر عرقلة الملاحة".

وفي الوقت الذي قال فيه المسؤول الأمريكي أن قوات بلاده أضعفت الكثير من قدرات الحوثيين الصاروخية، إلا أنه أشار إلى استمرار عملياتهم بفعل الدعم الإيراني.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في تصريحات سابقة، أن سبب استمرار الهجمات الحوثية رغم الضربات الأمريكية البريطانية، هو أن واشنطن ليست لديها معلومات استخبارية كافية بشأن قدراته العسكرية.