المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:29 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

بين الضربات الجوية العديمة الفائدة والمقاومة الداخلية ضد الحوثيين..كاتب صحفي يكشف عن دفع أمريكا ثمن التذاكي في اليمن

هجوم حوثي على سفينة -ارشيفية-
هجوم حوثي على سفينة -ارشيفية-

كشف الكاتب الصحفي العربي خيرالله خيرالله في مقال له عن اشارة التقارير الدولية إلى أن القرارات الأمريكية والأوروبية، وحتى الدولية، بمواجهة الحوثيين تظل معلقة إلى حين ظهور تحركات معنوية داخل اليمن.

وقال الكاتب يُعتقد أن فتح جبهات داخلية ضد الحوثيين قد يشير إلى رغبة جادة في التصدي لهم ولأنشطتهم التي تعيق الملاحة في البحر الأحمر.

واضاف الى ان الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين لم تُحدث تأثيرًا ملموسًا، نظرًا لطبيعة الأرض اليمنية الوعرة والتوسع الإيراني في البحر الأحمر، بما في ذلك عند مضيق باب المندب.

واشار الى ان إيران تسعى لتأكيد دورها كلاعب رئيسي في الشرق الأوسط والخليج، مع تلميحات من المسؤولين الإيرانيين حول قدرتهم على إغلاق مضيق هرمز وباب المندب.
وقال خيرالله في مقالته : " تُظهر الولايات المتحدة تجاهلًا للدور الذي يلعبه الحوثيون كأداة إيرانية في المنطقة، مع التركيز التاريخي على خطر "القاعدة" في اليمن.

واضاف الى انه يُنظر إلى الحوثيين على أنهم مستفيدون من الانقلابات والتحولات السياسية داخل اليمن، مع تأكيدات من قيادتهم على استمرار الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر".

واختتم مقالته بالقول : "تُشير الأحداث إلى أن الحوثيين استفادوا من الصراعات الداخلية والتحالفات السياسية، مما أدى إلى تعزيز موقفهم في اليمن.

في الوقت نفسه، تُظهر الولايات المتحدة عدم فهم كامل للديناميكيات الداخلية اليمنية والتهديد الذي يمثله الحوثيون.