المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:09 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

الكشف بالاسم عن رئيس الحكومة القادمة للحوثيين بصنعاء وبراتب ”عشرة آلاف دولار شهريًا”!

حوثيون بصنعاء
حوثيون بصنعاء

كشف مصدر برلماني بالعاصمة صنعاء، عن الشخصية التي اختارتها جماعة الحوثي لتولي منصب رئاسة الحكومة الجديدة للانقلاب، بعد أشهر على حل الحكومة السابقة التي كان يرأسها عبدالعزيز بن حبتور.

وبحسب البرلماني في مجلس نواب الانقلاب، أحمد سيف حاشد، فإن الجماعة الحوثية تعتزم تعيين القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام/ جناح الانقلاب، ياسر اليماني، الذي تحول في الفترة الأخيرة إلى صف الموالين لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وكتب حاشد إن الحوثيين يريدون "ياسر اليماني رئيسا للحكومة القادمة في سلطة صنعاء"، وأضاف أن اليماني المقيم في سويسرا، يتقاضى من الجماعة راتب "عشرة آلاف دولار شهريًا".

وكان ياسر اليماني، أعلن قبل أشهر عزمه العودة إلى صنعاء، وقام بهذا الصدد بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلن عبدالملك الحوثي، حل حكومته الانقلابية غير المعترف بها، في سبتمبر الماضي، وأحالها لـ"تصريف الأعمال" ضمن ما أسماه "تغييرات جذرية" بعد حالة احتقان شعبي كادت تتفجر عن ثورة شعبية عارمة تقتلع المليشيات الكهنوتية إلى الأبد.

ومع اندلاع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والتطورات التي رافقت ذلك في المنطقة، استغل الحوثيون الأوضاع للهروب من استحقاقات المطالب الداخلية بمناطق سيطرتهم، عبر شن هجمات في البحر الأحمر.

ومؤخرًا أثار الجدل بتصريحات، دعا فيها جماعة الحوثي لسحب منتقديها الذين يطالبون بصرف المرتبات، في الشوارع كما تُسحب الحيوانات.

شاهد أيضًا: أقوى رد من صنعاء على القيادي المؤتمري ”ياسر اليماني” الذي دعا الحوثي لسحب المطالبين برواتبهم في الشوارع مثل الحيوانات