المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

أول دولة عربية تحدد يوم الثلاثاء اول يوم بشهر رمضان..من تكون؟

تعبيرية
تعبيرية

كشف باحث علم الفلك المغربي إبراهيم أخيام ، أن غرة شهر رمضان في المملكة هو 12 مارس فلكيا، مؤكدا أن رؤية هلال شهر رمضان المبارك بالمملكة المغربية - حسب معطيات الحساب الفلكي - ستكون ممتنعة ليلة 29 شعبان 1445هـجرية الموافق لـ10 مارس 2024 ميلادية.

وقال أخيام أن شهر شعبان سيكمل ثلاثين يوما؛ وذلك نظرا لنقصان جميع المعايير المطلوبة للحكم بإمكانية رؤية الهلال.

وأضاف الباحث المغربي : الاجتماع أو الاقتران سيكون يوم الأحد 10 مارس مع الساعة الـ9 و8 دقائق. أما بالنسبة لموقع النيرين، فالشمس ستكون قد حلت ببرج الحوت وقطعت منه 20 درجة، والأمر نفسه بالنسبة للقمر الذي سيكون بالبرج نفسه ويكون قد قطع منه °26 درجة.

وختم قائلا : ذاته على أنه انطلاقا مما سبق عرضه يتضح أن الرؤية ستكون ممتنعة لكون المعطيات المتوصل إليها لا تصل إلى الحد الأدنى المطلوب للحكم بإمكانية الرؤية؛ وعليه فإن فاتح شهر رمضان المبارك سيوافق 12 مارس 2024.