المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:09 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

أرقام خيالية.. شاهد: خبير يكشف رواتب ”متذوقي القهوة” وتكلفة التأمين على ”لسانهم”

انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا) لخبير تذوق قهوة عربي يدعى أبو آدم وهو يتذوق القهوة بينما يسأله أحدهم عن حجم رواتب متذوقي القهوة.

أجاب الرجل على هذا السؤال قائلًا "كل واحد ولسانه" لكن بالتأكيد في الشركات الكبرى يكون راتب المتذوق مرتفعة لأنه في النهاية يرتبط تذوق القهوة بكميات البن التي سوف يشتريها العملاء فيما بعد.

من آلاف الريالات إلى ملايين الدولارات

وأكد (أبو آدم) من خلال مقطع الفيديو أنه لا يمتلك رقم معين لرواتب متذوقي القهوة لكنه على الأقل 50 ألف ريال في الشركات الكبرى. مضيفًا أن الشركات تقوم بالتأمين على حواس المتذوق، فهناك شركة أمنت على لسان متذوق القهوة لديها بـ10 مليون دولار وهذا يعني أنه بالتأكيد يُساهم في شراء البن الخاص بالشركة بالملايين سنويًا.

وتتميز مهنة تذوق القهوة بأنها فحص مذاق ورائحة القهوة المحمصة، ويمكن القيام بهذه المهنة بشكل غير رسمي أو من قبل متخصصين بطلق عليهم اسم "Q Graders". وتتم هذه المهنة من خلال استنشاق رائحة القهوة بعمق أولا ثم ارتشافها بصوت عالِ عن طريق الفم لتصل إلى الجزء الخلفي من اللسان لتذوقها وتحديد قوامها وملمسها ومدى حلاوتها أو حموضتها ونكهتها.