المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أرقام خيالية.. شاهد: خبير يكشف رواتب ”متذوقي القهوة” وتكلفة التأمين على ”لسانهم”

انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا) لخبير تذوق قهوة عربي يدعى أبو آدم وهو يتذوق القهوة بينما يسأله أحدهم عن حجم رواتب متذوقي القهوة.

أجاب الرجل على هذا السؤال قائلًا "كل واحد ولسانه" لكن بالتأكيد في الشركات الكبرى يكون راتب المتذوق مرتفعة لأنه في النهاية يرتبط تذوق القهوة بكميات البن التي سوف يشتريها العملاء فيما بعد.

من آلاف الريالات إلى ملايين الدولارات

وأكد (أبو آدم) من خلال مقطع الفيديو أنه لا يمتلك رقم معين لرواتب متذوقي القهوة لكنه على الأقل 50 ألف ريال في الشركات الكبرى. مضيفًا أن الشركات تقوم بالتأمين على حواس المتذوق، فهناك شركة أمنت على لسان متذوق القهوة لديها بـ10 مليون دولار وهذا يعني أنه بالتأكيد يُساهم في شراء البن الخاص بالشركة بالملايين سنويًا.

وتتميز مهنة تذوق القهوة بأنها فحص مذاق ورائحة القهوة المحمصة، ويمكن القيام بهذه المهنة بشكل غير رسمي أو من قبل متخصصين بطلق عليهم اسم "Q Graders". وتتم هذه المهنة من خلال استنشاق رائحة القهوة بعمق أولا ثم ارتشافها بصوت عالِ عن طريق الفم لتصل إلى الجزء الخلفي من اللسان لتذوقها وتحديد قوامها وملمسها ومدى حلاوتها أو حموضتها ونكهتها.