المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:47 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

حضرموت تتصدر ضبط الجرائم في اليمن خلال فبراير

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أظهر تقرير شهري لوزارة الداخلية اليمنية أن محافظة حضرموت (شرق اليمن) احتلت المركز الأول في ضبط الجرائم التي تم الإبلاغ عنها خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، بين المحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

وبحسب التقرير الذي نشره مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، فإن الأجهزة الأمنية في حضرموت ضبطت 446 متهماً بارتكاب قضايا جنائية مختلفة، منها 380 متهماً في حضرموت الساحل، و66 متهماً في وادي حضرموت.

وأوضح التقرير أن إجمالي المتهمين الذين تم ضبطهم في المحافظات الخاضعة للحكومة بلغ ألفاً و483 متهماً في ألف و119 قضية جنائية، بنسبة ضبط بلغت 65%.

وجاءت محافظة تعز (جنوبي غرب) في المركز الثاني بضبط 299 متهماً، تلتها محافظة مأرب (شرق) ب239 متهماً، ومحافظة عدن (جنوب) ب181 متهماً، ومحافظة شبوة (جنوب شرق) ب110 متهمين، ومحافظة الضالع (جنوب غرب) ب96 متهماً، ومحافظة المهرة (شرق) ب72 متهماً، ومحافظة أبين (جنوب) ب21 متهماً، ومحافظة الحديدة (غرب) ب19 متهماً.

وتضمنت الجرائم التي تم ضبطها خلال فبراير 10 جرائم قتل عمدي، و22 جريمة شروع في قتل، و17 جريمة إطلاق نار وتبادل إطلاق.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الجرائم التي تم الإبلاغ عنها خلال عام 2023 في المحافظات الخاضعة للحكومة بلغ 16 ألفاً و532 جريمة جنائية، ضبط منها 10 آلاف و479 جريمة بنسبة ضبط بلغت 63%.

وأكد التقرير على حرص الوزارة على تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات، وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة، وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.