المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:07 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

آلاف المسلحين الحوثيين يدخلون مأرب بعدما تم خداعهم بالذهاب إلى فلسطين ”شاهد”

جانب من المسير
جانب من المسير

وصل آلاف المسلحين المجندين في صفوف المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إلى محافظة مأرب، بعدما جندتهم المليشيات تحت مسمى الطريق إلى القدس ونصرة القضية الفلسطينية.

وقالت سائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية، إن 4000 أربعة آلاف مجند من ما يسمى بقوات الاحتياط بما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة نفذوا مسير "القدس قضيتنا الأولى" انطلق من مديرية حرف سفيان في محافظة عمران مروراً بمحافظة الجوف وصولاً إلى مديرية مجزر في محافظة مأرب.

وقطع أربعة آلاف مشارك في المسير الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من 100 كيلو متر، رغم صعوبة التضاريس وارتفاع درجة الحرارة استعداداً لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إسنادا للشعب والمقاومة الفلسطينية. حسب إعلام المليشيات.

وقال الإعلام الحوثي، إن المغرر بهم أكدوا جهوزيتهم العالية "لتنفيذ القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني".

يأتي هذا الحشد الحوثي، وسط أنباء عن استعداد الجماعة لشن عملية هجومية واسعة على مواقع قوات الجيش اليمني والقبائل اليمنية بمحافظة مأرب النفطية.