الإثنين 15 أبريل 2024 09:08 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

آلاف المسلحين الحوثيين يدخلون مأرب بعدما تم خداعهم بالذهاب إلى فلسطين ”شاهد”

جانب من المسير
جانب من المسير

وصل آلاف المسلحين المجندين في صفوف المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إلى محافظة مأرب، بعدما جندتهم المليشيات تحت مسمى الطريق إلى القدس ونصرة القضية الفلسطينية.

وقالت سائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية، إن 4000 أربعة آلاف مجند من ما يسمى بقوات الاحتياط بما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة نفذوا مسير "القدس قضيتنا الأولى" انطلق من مديرية حرف سفيان في محافظة عمران مروراً بمحافظة الجوف وصولاً إلى مديرية مجزر في محافظة مأرب.

وقطع أربعة آلاف مشارك في المسير الذي استمر ثلاثة أيام أكثر من 100 كيلو متر، رغم صعوبة التضاريس وارتفاع درجة الحرارة استعداداً لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إسنادا للشعب والمقاومة الفلسطينية. حسب إعلام المليشيات.

وقال الإعلام الحوثي، إن المغرر بهم أكدوا جهوزيتهم العالية "لتنفيذ القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني".

يأتي هذا الحشد الحوثي، وسط أنباء عن استعداد الجماعة لشن عملية هجومية واسعة على مواقع قوات الجيش اليمني والقبائل اليمنية بمحافظة مأرب النفطية.