المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:32 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

”نحن الحوثيون.. نحن نهزم إسرائيل”.. شاهد كيف سخر ممثلون إسرائيليون من ”يحيى سريع” ومليشيات الحوثي

يحيى سريع
يحيى سريع

في سخرية لاذعة من الحوثيين وناطقهم يحيى سريع، نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ومقطع فيديو لممثلين إسرائيليين وهم يقلدونهم ويغنون أغنية تسخر من مزاعمهم العسكرية.

وظهر في الصورة والفيديو الممثلان الكوميديان زئيف نحاما وتامير كاليسكي وهما يرتديان زياً يشبه ملابس عسكرية تشبه ملابس ناطق الحوثيين العسكري يحيى سريع ، ويغنيان باللغة العبرية "نحن الحوثيون، نحن أبطال اليمن، نحن نهزم إسرائيل، نحن نحرق السفن".

وأثار الفيديو ردود فعل متباينة بين السخرية والاستنكار والتعليق على الوضع السياسي والعسكري في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد سخرت من هجمات الحوثيين على إسرائيل، وقالت إنهم بعد اجتياح إيلات والسيطرة على ساحل موش وتهديد السفن الإسرائيلية، يحتاجون إلى نشيدهم الخاص.

ويواجه الحوثيون انتقادات دولية وإقليمية لاستمرارهم في شن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على السفن في البحر الاحمر، ورفضهم المشاركة في مفاوضات السلام.