المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:56 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

مذيعة يمنية تفوز بجائزة ”اطوار بهجت” للمرأة الإعلامية

الاعلامية سونيا مريسي
الاعلامية سونيا مريسي

فازت المذيعة بقناة اليمن الفضائية سونيا مريسي، بجائزة اطوار بهجت للعام 2024 ضمن ١٤ شخصية إعلامية وصحفية وذلك في المهرجان الدولي للمرأة الاعلامية المنعقد في العاصمة العراقية بغداد.

وفي الحفل الذي حضره سفير اليمن لدى العراق الخضر مرمش، وعدد من الهيئات الدبلوماسية العربية والمنظمات الدولية والإعلاميين والصحفيين العراقيين، تم منح جائزة اطوار بهجت لـ١٤ شخصية إعلامية وصحفية من الدول العربية الذين خاضوا غمار المعترك الصحفي بمجالاته المقروءة والمرئية والمسموعة خصوصاً في فترة النزاعات.

وأقيم على هامش المهرجان، جلسات حواريه مكثفه والتي ركزت على واقع الإعلامية العربية، والعوائق التي تواجهها خصوصاً في مناطق النزاع.

كما تخلل الحفل فقرات فنية متنوعه من صميم التراث الفني العراقي.

جدير بالذكر أن جائزة أطوار بهجت تأتي تخليداً لذكرى الإعلامية العراقية الشهيدة أطوار بهجت التي اختطفت واغتيلت مع طاقم العمل أثناء تأدية واجبها الإعلامي في سامراء في العام 2006م وقد فازت بها قبل سنوات الاعلامية اليمنية وداد البدوي