المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:25 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أسرع رد عسكري بعد إعلان جماعة الحوثي استهداف بوارج أمريكية في البحر الأحمر

كشفت مصادر صحفية عن أول رد عسكري أمريكي، على إعلان الحوثيين، استهداف سفنا حربية أمريكية في البحر الأحمر، في وقت سابق من اليوم.

وبحسب المصادر، فإن الطيران الأمريكي شن 3 غارات على مواقع للحوثيين في منطقة يسنم بمديرية باقم، بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

جاء ذلك عقب ساعة من بيان للناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع أعلن فيه عن "تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

وذكر أن هذه العملية جاءت قبل ساعات فقط من "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وقال إن قوات جماعته "تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم". حسب تعبيره.

وأضاف "من خلالِ هاتينِ العمليتينِ نؤكد قدرتنا على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".