المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:44 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار


حملت المليشيا الحوثية إحدى قبائل شبوة جريمة اغتيال طفل بمدينة ذمار للتنصل عن المسؤولية في إحلال الأمن في محافظة ذمار والتي شهدت أكثر من عشر جرائم قتل خلال الشهر الماضي .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان السلطات الأمنية الحوثية بمدينة ذمار حملت إحدى قبائل شبوة مسؤولية اغتيال الطفل مراد أسعد صوال على متن دراجة نارية بشارع رداع امام إحدى الصالات بمدينة ذمار .
واضافت المصادر ان المجرمين قام أحدهما بإطلاق وابل من الرصاص من سلاحه الشخصي نوع "كلاشينكوف " على الطفل ثم الصعود على الدراجة ومغادرة المكان بسرعة .
وأكدت المصادر ان أهالي المنطقة طالبوا الجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة وكشف ملابسات الجريمة كونها تمت في وضح النهار والتي دفعت المليشيا الحوثية باتهام قبيلة بلعبيد الشبوانية بالوقوف وراء الجريمة داعية قبائل عنس باخذ ثارها ردا على ذلك .
وبحسب التحقيقات الأولية فان والد الطفل لدية قاطرة ونزل مأرب حمل بترول وحين عودتة واجه نقطة من المتقطعين يريدون منه ست مائة ألف ريال ولم يسلم له شيء قام بقتل زعيم المتقطعين والذي ينتمي لمحافظة شبوة وهرب الى نقطة قريبة وسلم نفسه وأمضى في الحبس بمأرب ست سنوات وحكم عليه بتسليم ديه مبلغ عشرون مليون كون المقتول قاطع طريق وسلمها وخرج لكن العصابة عادت لقتل ابنه .