الأحد 14 أبريل 2024 03:02 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قيادي حوثي يهاجم الإمارات ويتهما باحتجاز عائلات قيادات سياسية ..وناشط ردا عليه ”اول من بدأ بالارتهان للخارج هو انتم ياحوثيين”

قيادات حوثية
قيادات حوثية

اتهم القيادي بمليشيات الحوثي محمد البخيتي دولة الإمارات العربية المتحدة بالتدخل في الشأن اليمني واحتجاز عائلات بعض القيادات السياسية والعسكرية لابتزازهم وتحويلهم إلى أدوات لصالح أمريكا وبريطانيا-حسب وصفه-.

وقال البخيتي في تغريدة على موقع تويتر زاعما : إن الأمور أصبحت واضحة للجميع ولم يعد في احد تاجيج الاقتتال الداخلي في اليمن، مشيرا إلى أن الإمارات احتجزت مرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق وفضحها عبر وسائل الإعلام مما اضطرها لإنكار احتجازه والسماح له بالمغادرة.

وقال البخيتي ان القيادات اليمنية التي تعاني مما سماه الابتزاز الإماراتي بعدم الرضوخ له والعمل على إخراج عائلاتهم بكل الوسائل من الإمارات، مؤكدا أن كل اليمنيين سيقفون إلى جانبهم-بحسب وصفه-.

من جانبه، رد الناشط بالانتقالي الجنوبي وجدي السعدي على تصريحات البخيتي بالتحدي والانتقاد. وقال السعدي في تغريدة أخرى إنه يتحداه أن يظهر ما يثبت أن زعيم مليشيات الحوثي عبدالمالك الحوثي في صعدة أو صنعاء، متهما إياه بالهروب والاختباء.

واستنكر السعدي اتهام البخيتي للقيادات اليمنية بالارتزاق والارتهان للخارج، معتبرا أن المليشيات الحوثية هي السباقة في ذلك قبل الكل. وقال إن هناك فرق بين ارتهان للعرب وارتهان للفرس.

وتشهد اليمن حربا أهلية منذ ست سنوات بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وسط تدخلات خارجية وانقسامات داخلية ومعاناة إنسانية للشعب اليمني.