المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:50 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

مركز الملك سلمان يقدم 100 طن من التمور في عدن وينزع 669 لغما حوثيا من عدة محافظات

مساعدات سعودية من التمور في عدن
مساعدات سعودية من التمور في عدن

تسلمت اللجنة العليا للإغاثة، الإثنين في عدن، 100 طن من التمور مقدمة من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
‏‎
وأوضح منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه بأن دفعة التمور المقدمة سيتم توزيعها على المستحقين.

في سياق آخر، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 669 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 23 لغما مضادا للأفراد، و109 ألغام مضادة للدبابات، و537 ذخيرة غير منفجرة.

واستطاع فريق "مسام" من نزع 162 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، إلى جانب نزع 66 ذخيرة غير منفجرة و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المخا بمحافظة الحديدة، و3 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة مأرب جرى نزع 100 لغم مضاد للدبابات و250 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة شبوة نزع فريق "مسام" 22 لغماً مضاداً للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية عسيلان، وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 34 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخا، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية صبر، ولغم واحد مضاد للأفراد و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 2.948 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 434.002 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.