المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:46 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

رئيس الوزراء يبارك لأبناء عدن بدء تشغيل أكبر مشروع لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة

من المحطة
من المحطة

بارك رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لأبناء العاصمة المؤقتة عدن، جاهزية تشغيل محطة الطاقة الشمسية الاولى في اليمن.

وأشار بن مبارك، إلى أن المحطة، "مقدمة بدعم اخوي من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بجهود جبارة من وزارة الكهرباء وقيادة المحافظة وكافة الجهات الداعمة والساندة".

وتعهد رئيس الحكومة "ببذل كافة الجهود للتحول نحو الكهرباء النظيفة والمتجددة في كل المحافظات المحررة"، وقال: "وبعون الله مستمرون وطموحنا لن يتوقف".

واليوم الإثنين، دشن وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات وربطها بالمنظومة الكهربائية للمحافظة.

ويتضمن التشغيل التجريبي توليد ما يتراوح بين 20% إلى 30% من القدرة الإجمالية للمحطة البالغة 120 ميغاواط على أن تصل إلى طاقتها الكاملة خلال ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.

وأكد لملس، على أهمية دخول هذه المحطة للخدمة من أجل تعزيز منظومة الطاقة الكهربائية وتقليل استخدام المحطات العاملة بالوقود، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وتعد هذه المحطة هي أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك بموجب اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، بحسب العربية نت.