المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء

فعالية حوثية في الغيضة تثير غضب أبناء المهرة.. ودعوات للمكونات السياسية لتوضيح مواقفها

عناصر حوثية
عناصر حوثية

اصدر رئيس ماتسمى نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة المهرة الأستاذ عيسى بن نهل القميري، اليوم الأحد، من ما أسماه بالغزو الحوثي المجوسي وأفكاره المتطرفة في محافظة المهرة.

ونشر القميري على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، مقطع فيديو يظهر فعالية نظمها أنصار الحوثيين في مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة، وسط حضور مسلحين يرفعون شعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل، في سابقة وصفها القميري بالأولى من نوعها والخطيرة جداً.

وقال القميري في منشوره: "إن محافظة المهرة ستتصدى لهذه الشعارات والعادات الدخيلة على المهرة وتقاليدها المسالمة والأصيلة، وستنبذ الأفكار والمعتقدات المجوسية والحوثية والمؤامرات الإخوانية ضد المحافظة".

وحذر القميري كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الشعارات والفوضى في المهرة تحت أي ذريعة كانت، وأن هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام، محملاً السلطة المحلية بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الحادثة لعدم قيامها بدورها في منع المسيرة والفعاليات التي تكون ظاهرها لأجل غزة وفلسطين وباطنها لتمرير مشاريع وأجندات مجوسية وحوثية. ودعا القميري المكونات السياسية والاجتماعية والشعبية في المهرة إلى توضيح مواقفها تجاه هذه الظاهرة الدخيلة على تاريخ وهوية المهرة.

وأشار القميري إلى أن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ستقوم بمتابعة هذا الموضوع ورفعه إلى المستويات الوطنية والدولية المعنية بحماية حرية الصحافة والإعلام ومنع التدخلات الخارجية في شؤون البلاد.