المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 05:08 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

السعودية تطلق الهوية الرسمية لملف مونديال 2034

الهوية الرسمية لكأس العالم
الهوية الرسمية لكأس العالم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إطلاق الحملة والهوية الرسمية الخاصة بملف المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، للمرة الأولى.

وأصبحت السعودية البلد الوحيد المتقدم بملف لاستضافة كأس العالم 2034 في نوفمبر الماضي، بعد 27 يوما فقط من الإعلان عن حملتها، وهو ما يتوج عاما مذهلا مع وصول نجوم كبار للدوري السعودي للمحترفين على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ونيمار.

وتحت شعار "معا ننمو"، أطلق الاتحاد حملته قائلا إنها تقوم على 3 أهداف وهي "تنمية القدرات البشرية، تنمية كرة القدم، وتنمية جسور التواصل".

وقال الاتحاد في بيانه إن "تصميم الهوية البصرية يعكس جوهر التراث الثقافي للمملكة ومجتمعها الشاب الحيوي".

وأضاف أن "شعار الملف يتألف من عدة أشرطة ملوّنة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، حيث صمّمت هذه الأشرطة على شكل الرقم 34" في إشارة إلى النسخة الخامسة والعشرين من المونديال في العام 2034.

وإلى جانب هذه الهوية التي أكد الاتحاد أنها "تحاكي شكل الخريطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتعكس التنوّع الكبير الذي يتميّز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة"، نشر فيديو صّوّر بمناطق مختلفة في السعودية بمشاركة نجوم كرة قدم حاليين وسابقين.

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل إن تقديم ملف الترشح "يأتي كخطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية والكروية بالأخص، ودعوة مفتوحة للعالم من أجل الانضمام إلينا في هذه الرحلة".