المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:20 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

الحوثيون يدفنون مواد خطيرة في مياه اليمن

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشف الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة اليمنية عبدالقادر الخراز عن وثائق تثبت أن مليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت السفينة "روبيمار" التي كانت تحمل مواد فوسفاتية خطيرة لدفنها في مياه اليمن.

وقال الخراز في تصريح لوسائل الإعلام إن السفينة التي تتبع شركة لبنانية كانت تنقل نفايات صناعية تحتوي على الفوسفات وهي مادة تسبب تلوثا بيئيا وصحيا شديدا للمياه والحياة البحرية والإنسانية.

وأضاف الخراز أن هناك تنسيقا بين مدير الشركة المستهدفة ومليشيا الحوثي لضرب السفينة ودفن النفايات في مياه اليمن، مشيرا إلى أن معلومات السفينة ومحمولتها كانت معروفة للمليشيا.

واعتبر الخراز أن هذا العمل يمثل تهديدا بيئيا جديدا من مليشيا الحوثي التي تسعى لتدمير اليمن وموارده وشعبه، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات البيئية للتدخل لوقف هذه الجرائم وحماية البيئة اليمنية من الخطر.