المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

تشييع مهيب لجثمان مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء حسن بن جلال العبيدي في مأرب بعد اغتياله بالقاهرة

شهدت محافظة مأرب، اليوم، موكبا جنائزيا رسميا وشعبيا مهيبا يتقدمه عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، لتشييع جثمان فقيد الوطن مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي، الذي اغتيل بطريقة غامضة في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي.

حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى ملفوفاً بالعلم الجمهوري، في مسقط رأسه بمقبرة الشهداء بمديرية مأرب الوادي، وضم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ونائبه اللواء الركن أحمد البصر، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومحافظي ووكلاء عدد من الوزارات والمحافظات، والقيادات العسكرية والأمنية، والمشايخ والأعيان، والشخصيات الاجتماعية، وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية.

و أشاد المشيعون، بمآثر فقيد الوطن اللواء بن جلال وتضحياته ومواقفه الوطنية المشرفة في الذود عن المكتسبات الوطنية، وعطائه المتميز خلال مسيرته العسكرية من خلال المناصب التي تدرج فيها والمهام التي تم تكليفه بها، حيث كان مثالاً في الجندية والقيادة وانموذجاً في الانضباط والكفاءة. بحسب وكالة سبأ.

وأشاروا إلى الدور النوعي الذي لعبه فقيد الوطن اللواء بن جلال في مجال التصنيع الحربي والجهود التي بذلها والإنجازات البارزة التي حققها بما امتلكه من مؤهلات جعلته واحداً من العقول والكوادر الوطنية المتميزة..مؤكدين بأن الوطن خسر أحد رجاله المخلصين والأوفياء بقسمهم العسكري لوطنهم ونذروا نفوسهم من أجل حرية وكرامة أمتهم والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية وإعلاء راية الجمهورية.