المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:10 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول إجراء للرئيس العليمي بعد اغتيال نجل قيادي بالمجلس الانتقالي في عدن وقتل ابن رئيس حزب الإصلاح بتعز

تتوالى ردود الفعل عقب عملية اغتيال نجل قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو على متن سيارته رباعية الدفع، بعبوة ناسفة بالعاصمة المؤقتة عدن، ومقتل نجل رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح، وهو في جبهات القتال يقاتل مليشيات الحوثي التابعة لإيران بمحافظة تعز.

وبشأن ذلك، أجرى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اتصالا هاتفيا بالعميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، عزاه فيه باستشهاد نجله محمد، بتفجير إرهابي غادر استهدف سيارته الجمعة في العاصمة المؤقتة عدن.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة، خلال الاتصال عن خالص تعازيه ومواساته للعميد المرهبي، وكافة أفراد اسرته بهذا المُصاب الأليم، مؤكدا حرص الحكومة على ملاحقة مرتكبي هذا العمل الاجرامي الجبان وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم العادل، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما اجرى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اتصالا هاتفيا برئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز عبدالحافظ الفقيه، عزاه فيه باستشهاد نجله عبدالله، الذي ارتقى الى جوار ربه شهيدا وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وخلال الاتصال اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه ومواساته للاستاذ عبد الحافظ الفقية وكافة افراد اسرته، سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الشهيد البطل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. بحسب وكالة سبأ.

إقـرأ أيضـًا : يوم دامي في 4 محافظات يمنية ومقتل قيادات عسكرية وأبناء شخصيات سياسية