الأحد 14 أبريل 2024 02:22 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

خبير عسكري يكشف الجهة التي اغتالت نجل قيادي بالمجلس الانتقالي في عدن وماذا قال قبل يومين؟

نجل المرهبي
نجل المرهبي

كشف خبير عسكري يمني، عن الجهة التي تقف وراء اغتيال نجل رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، العميد أحمد حسن المرهبي، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المحلل العسكري العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، إن مليشيات الحوثي الارهابية مع طابورها الخامس المتواجد في عدن، هي المسؤولة عن الاغتيال، وقال إنه حذر من ذلك قبل يومين.

واضاف أن مليشيا الحوثي وطابورها الخامس، "لا تريد لعدن الاستقرار، وتريد لحالة الفوضى وغياب الحكومة ان يستمر ولا تريد للدولة ولا للمؤسسات التواجد هناك".

وتابع: "وحذرنا انهم سيسعون لإحداث اعمال ارهابية وبلبلة قدر الإمكان حتى تخلق حالة من الإرباك للحكومة لتغادر مجدداً".

وقال: "على الحكومة الثبات والبقاء واستمرارها لأداء واجبها مهما كانت الظروف وعلى الأجهزة مزيد من التنسيق وضبط الخلايا الحوثية الارهابية هناك باسرع وقت وتفويت الفرصة على المخربين والطابور الخامس".

إلى ذلك، عبر رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن بالغ الاسى والاسف باستشهاد نجل العميد احمد حسن المرهبي، الشاب محمد، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في السيارة التي كان يقودها في جولة السفينة بمديرية دار سعد، شمال العاصمة المؤقتة عدن.

وقدم الدكتور احمد عوض بن مبارك، خلال اتصال هاتفي اجراه مع والد الشاب، العميد أحمد حسن، التعازي له بهذا المصاب.. سائلا ًالله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

ووجه رئيس الوزراء وزير الخارجية، السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالتحقيق في ملابسات هذه الجريمة وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وكان محمد أحمد حسن، نجل رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي، قُتل في تفجير وصفه المجلس بالإرهابي الغادر، استهدف سيارتة التي كان يقودها ظهر اليوم الجمعة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وكانت مصادر محلية قالت لـ"المشهد اليمني" إن الانفجار وقع عصر اليوم الجمعة، بعبوة ناسفة واستهدف سيارة رباعية الدفع نوع هيلوكس، أثناء مرورها بالقرب من جولة السفينة بمديرية دار سعد بعدن.

وذكرت المصادر أن الانفجار أسفر عن مقتل سائق السيارة، وتفحمت جثته، في وقت وصل فريق من البحث الجنائي للتحقيق.